د. جمال شعبان
قد تسبب السكتة القلبية ..د. جمال شعبان يحذر من ترك وجبة الإفطار
السبت، 02 ديسمبر 2023 - 11:48 م
هناك وجبة يومية إذا لم يتم تناولها، يزداد خطر الإصابة ببعض الأمراض الوخيمة، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.
وذكر شعبان قائلا:إن الوجبة التي يقصدها هي وجبة الإفطار، مشيرًا إلى خطورة الأضرار التي تلحق بالجسم إذا لم يتم تناولها لفترة طويلة، بحسب بعض الدراسات.
اقرأ أيضاً| بدون أدوية.. طرق طبيعية يمكن أن تخفف من ألم الصداع
وأوضح العميد الأسبق لمعهد القلب أن الباحثون وجدوا أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار أكثر عرضة للإصابة ب السكتة القلبية والجلطات المسببة للوفاة.
وكشف د. جمال شعبان ان في ساعات الصباح الأولى تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطًا، وتميل إلى تشكيل الجلطات، مضيفًا أن تناول القليل من الطعام بعد الاستيقاط من النوم يساعد على تثبيط نشاطها نسبيًا، عن طريق تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المعدة، لإتمام عملية الهضم.
وأوصى شعبان بأن تكون وجبة الإفطار غنية بالأطعمة التالية:
القليل من الفول.
قطعة جبن قريش.
بيضة مسلوقة.
كوب زبادي.
خبز أسمر.
قطعة من الفواكه.
واختتم حديثه بالإشارة إلى ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الدسمة في وجبة الإفطار، مع مراعاة التقليل من الملح، للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
حبتان يوميا قد تدعمان صحة الغدة الدرقية.. تعرف على «ملك المكسرات»
بعد استقالة كير ستارمر.. لاري القط يتفوق على 6 رؤساء وزراء
خلف ستار «التوفير».. عادات مالية قد تدمر استقرارك المادي
وسط معركته القانونية مع أنجلينا جولي.. هل تزوج براد بيت وإينيس سرًا؟
الحسابات الفلكية تكشف موعد شهر رمضان 2027 وأول أيام عيد الفطر
مخاطر ارتداء النظارات الشمسية من دون فلتر للأشعة فوق البنفسجية
نمر أسود يتوقع الفائز في مباراة البرازيل ضد اسكتلندا في المونديال
بعد استقالته.. كير ستارمر بين الأناقة المتواضعة والإرث السياسي
مذكرات أحد الناجين من هيروشيما تكسر صمتًا دام لعقودً







